29‏/12‏/2009

صدى الصوت

صدى الصوت 



خرج أحد الحكماء مع ابنه ليعلمه الحكمه وأثناء سيرهما سقط الطفل على ركبته.. صرخ الطفل بصوتٍ مرتفع آآآآه
فإذا به يسمع من أقصى الوادي من يشاطره الألم بصوتٍ مماثل :آآآآه نسي الطفل الألم وسارع في دهشةٍ سائلاً مصدر الصوت : من أنت؟؟ فإذا الجواب يرد عليه سؤاله : ومن أنت ؟؟ رد عليه الطفل مؤكداً: بل أنا أسألك من أنت؟ ومرة أخرى لا يكون الرد إلا بنفس الجفاء والحدة : بل أنا أسألك من أنت؟ صاح الطفل غاضباً " أنت جبان" وبنفس القوة يجيء الرد " أنت جبان " ... عندها طلب الأب الحكيم من ولده أن ينتبه للجواب هذه المرة وصاح في الوادي" : إني أحترمك ،جاء بنفس نغمة الوقار " إني أحترمك " ..عجب الابن من تغيّر اللهجة ولكن الأب أكمل قائلاً :"كم أنت رائع "فلم يقلّ الرد عن تلك العبارة الراقية " كم أنت رائع "ذهل الطفل مما سمع ولم يفهم سر التحول في الجواب ولذا صمت بعمق لينتظر تفسيراً من أبيه لهذه التجربة قال الحكيم : "أي بني : نحن نسمي هذه الظاهرة الطبيعية (صدىالصوت ) ،لكنها في الواقع هي الحياة بعينها 

الحياة لا تعطيك إلا بقدر ما تعطيها .. ولا تحرمك إلا بمقدار ما تحرم نفسك منها ..

إذا لم يعجبك ما تحصل عليه ،فانظر إلى ما تمنحه

لا يوجد حلاق



لا يوجد حلاق


ذهب إلى الحلاق فى إحدى الدول الغربية لكي يحلق شعر رأسه ويهذب له لحيته وما أن بدأ الحلاق عمله حتى بدأ بالحديث معه في أمور كثيرة . . .إلى أن بدأ الحديث حول وجود الله . . . قال الحلاق : "أنا لا أؤمن بوجود الله " قال الزبون :- " لماذا تقول ذلك ؟ " قال الحلاق : مجرد أن تنزل إلى الشارع ستدرك بأن الله غير موجود  قل لي ، إذا كان الله موجودا هل سترى أناساً مرضى ؟ وإذا كان الله موجودا هل سترى هذه الإعداد الكبيرة من الأطفال المشردين ؟ طبعا إذاكان الله موجودا فلن ترى مثل هذه الآلام والمعاناة ،أنا لا أستطيع أن أتصور كيف يسمح ذلك الإله الرحيم بمثل هذه الأمور. فكر الزبون للحظات لكنه لم يرد على كلام الحلاق حتى لا يحتد النقاش وبعد أن انتهى الحلاق من عمله مع الزبون،خرج الزبون إلى الشارع . فشاهد رجل طويل شعر الرأس مثل الليف ، طويل اللحية قذر المنظر أشعث أغبر ،فرجع الزبون فوراً إلى صالون الحلاقة وقال للحلاق : " هل تعلم بأنه لا يوجد حلاق على وجه الأرض،رد الحلاق متعجبا: " كيف تقول ذلك ،أنا هنا وقد حلقت لك الآن " قال الزبون: " لو كان هناك حلاقين لما وجدت مثل هذا الرجل ،قال الحلاق " بل الحلاقين موجودين . .وإنما يحدث الذي تراه عندما لايأتي هؤلاء الناس لي لكي أحلق لهم " قال الزبون " وهذا بالضبط بالنسبة إلى الله ،فالله موجود ولكن يحدث ذلك عندما لا يذهب الناس إليه عند حاجتهم.ولذلك ترى الآلام والمعاناة في العالم.
اذا لم تستطع شرحها ببساطة فانت لا تفهمها بما يكفى  اينشتاين
عندما تغير نظرتك للأشياء من حولك ،تجد كل شئ حولك قد تغير

لا تفترض فتخسر

لا تفترض فتخسر 


قبل خمسين عام كان هناك اعتقاد بين رياضي الجري أن الإنسان لا يستطيع أن يقطع ميل في أقل من أربعة دقائق وأن أي شخص يحاول كسر هذا الرقم سوف ينفجر قلبه!! ولكن أحد الرياضيين سأل هل هناك شخص حاول وانفجر قلبه فجأته الإجابة بالنفي فبدأ بالتمرن حتى استطاع أن يكسر الرقم ويقطع مسافة ميل في أقل من أربعة دقائق في البداية ظن العالم أنه مجنون أو أن ساعته غير صحيحة ،لكن بعد أن رأوه صدقوا الأمر .استطاع في نفس العام أكثر من 100 رياضي أن يكسر ذلك الرقم وفى العام الذى يليه استطاع 300 رياضى كسر ذلك الرقم .

إذا كنت ترغب فى نتائج مختلفة ،فعليك ان تصنع شيئاً مختلفاً
امض قدماً وستحصل على أدوات أفضل مما لديك الآن نابليون هيل