1‏/1‏/2010

أوصيك بأولادى خيراً



أوصيك بأولادى خيراً



حضر رجل عند ملكاً فجاء الطعام فأكل منه الناس ،ثم جاءت الحلوى فأخذ الرجل منها واحدة وهنا قال الملك من أكل من الحلوى ضربت عنقه ، فأخذ الرجل ينظر للحلوى والملك ثم اندفع يأكل منها وقال للملك أوصيك بأولادى خيراً .
إيالك والعجلة فإن العرب تكنيها أم الندامة

المنطق سيأخذك من النقطة أ إلى النقطة ب ،الخيال سيذهب بك إلى أى مكان   "اينشتاين "

أصدق من هدهد



أصدق من هدهد




تنازع الهدهد مع الغراب على حفرة بها ماء وأدعى كلا منهما ملكيته فتحاكما إلى قاضى الطير فطلب بينه ولما لم يكن لأحدهما بينه فحكم بها للهدهد ،فقال له لما حكمت لى بها فقال اشتهر عنك الصدق بين الناس فقالوا أصدق من هدهد فقال إن كان كما قلت فانى والله لست ممن يشتهر بصفة ويفعل خلافها، هذه الحفرة للغراب ولإن تبقى لى هذه الشهرة أفضل من ألف حفرة.


تصرف كما لوكنت جميلاً وواثقاً وستكون كذلك  "ويليام جيمس"

طالما أنك ستفكر على أية حال،فكر فى أشياء كبيرة جداً"دونالد ترامب "
 
 

قلة أدب


قلة أدب 


في كل صباح يقف عند كشكه الصغير ليلقي عليه تحية الصباح ويأخذ صحيفته المفضلة ويدفع ثمنها وينطلق ولكنه لا يحظى إطلاقا برد من البائع على تلك التحية، يراه الناس يومياً على هذا الحال ،يقف صباحاً يلقى على البائع التحية ،البائع لم يرد ولا مرة على تلك التحية ثم يأخذ الرجل صحيفته وينطلق وفى إحدى الأيام سأله أحد الزبائن : لماذا تلقي التحية على صاحب الكشك يومياً مع أنه لم يرد عليك السلام ولو مرة واحده فقال الرجل وما الغريب فى ذلك؟ فقال: قال: أنك تلقى التحية يومياً على رجل لا يردها؟ فسأله صاحبنا وما السبب في أنه لا يرد التحية برأيك؟ فقال: أعتقد أنه وبلا شك رجل قليل الأدب، وهو لا يستحق أساسا أن تُلقى عليه التحية، فقال صاحبنا: إذن هو برأيك قليل الأدب؟ قال: نعم، قال صاحبنا: هل تريدني أن أتعلم منه قلة الأدب أم أعلمه الأدب؟

علينا أن نمثل نحن التغيير الذى نريد ان نحدثه فيمن حولنا "غاندى"
من الصعب أن تهزم انساناً لا يستسلم



 

لو قلت لى عشرة

لو قلت لى عشرة


حدثت مشاجرة بين الأحنف بن قيس المشهور بالحلم وبين رجل من عامة الناس ،فقال له الرجل لو قلت لى كلمة قلت لك عشرة ،فقال الأحنف لو قلت لى عشرة ما قلت لك كلمة . 

شتمه رجل من العامة فم يرد عليه ومشى فى طريقه فلما اقترب من قبيلته ،قال للرجل إن كان بقى شئ فى نفسك فقله حتى لا يسمعك أحد فيؤذيك .

اعتدى رجل بالسب على احد الحكماء فلم يجبه ،فسئل عن السبب فقال اذا نبح عليك كلب فهل تنبح مثله فقال لا قال اذا رفسك حمار أترفسه فقالوا لا فقال اذا نطحك ثور فهل تنطح مثله فقال لا قال فدعونا نتميز عن الحيوانات

ليس المهم ما يحدث لنا المهم كيف نستجيب له


الدنيا لا تعطى أحداً ما يستحقه ،إما زادته وإما انقصته "بزرجمهر"

أنا أعرفها



أنا أعرفها 



كان يذهب يومياً لدار الرعاية بالمسنين لتناول الإفطار مع زوجته رغم أن عمره اقترب من الثمانين ،عندما سألته  عن سبب دخول زوجته لدار الرعاية بالمسنين؟ قال إنها هناك منذ فترة لأنها مصابة بمرض الزهايمر (ضعف الذاكرة)
سألته: وهل ستقلق زوجتك لو تأخرت عن الميعاد قليلا؟ فأجاب: إنها لم تعد تعرف من أنا.. إنها لا تستطيع التعرف عليّ منذ خمس سنوات مضت، قلت مندهشاً: ولازلت تذهب لتناول الإفطار معها كل صباح على الرغم من أنها لا تعرف من أنت؟ ابتسم الرجل وهو يضغط على يدي وقال: هي لا تعرف من أنا ولكني أعرف من هي .
اضطررت أن أخفي دموعي حتى رحيله وقلت لنفسي: هذا هو نوع الحب الذي نريده .


من لا يعتبرك رأس مال ،لا تعتبره مكسباً
الناس معادن تصدأ بالملل .. وتتمدد بالأمل .. وتنكمش بالألم